Aller au contenu principal

جلسة عمل مشتركة بين وزارة الفلاحة و وزارة السياحة ووزارة النقل

جلسة عمل مشتركة بين وزارة الفلاحة و وزارة السياحة ووزارة النقل

 

التأمت اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 بمقر وزارة الفلاحة جلسة عمل حول التعاون المشترك بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة النقل، بإشراف السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية والسيد روني طرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة وبحضور إطارات من الوزارات الثلاث. وخصصت هذه الجلسة للنظر في إمكانية تعاون بين ديوان الأراضي الدولية والديوان الوطني للصناعات التقليدية لتزويد الحرفيين بحطب الزيتون وكذلك النظر في الاقامات الريفية بالإضافة إلى ترويج الزيت الزيتون التونسي.

وبعد تداول حول مختلف مجالات العمل المشترك بين الوزارات الثلاث تم:

1- إمضاء اتفاقية تعاون بين ديوان الأراضي الدولية والديوان الوطني للصناعات التقليدية لتخصيص حصة 20% من حطب الزيتون المدرج ضمن البرنامج الوطني لتشبيب أشجار الزيتون في المركبات الفلاحية الدولية لصالح صغار الحرفيين بسعر تفاضلي وذلك لتأمين مزيد العناية بنشاط صناعة حطب زبيرة الزيتون والذي يعتبر من الاختصاصات الواعدة على مستوى حجم المعاملات من جهة وخلق مواطن شغل والتصدير من جهة أخرى.

2- الاتفاق بين وزارتي الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية والسياحة والصناعات التقليدية على تنقيح قانون 2016 المنظم للاقامات الريفية والتنشيط السياحي المرتبط بالمجال الفلاحي وذلك برفع التحفظ حول المساحات الدنيا المطلوبة عند انتصاب الإقامة الريفية على أرض فلاحية خاصة خاضعة لنظام الغابات والمنصوص عليها في قانون 2016.

  1. الاتفاق على وضع خطة عملية شاملة لتنظيم حملات ترويجية وتسويقية للزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل السياحية مع تنظيم أيام تذوق بمطارات تونس وذلك ابتداء من النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.
img2

 

img3

 

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.