Aller au contenu principal

تطورات أزمة منظومة الألبان

تطورات أزمة منظومة الألبان

دعا رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بجندوبة عمر الغزواني في تصريح لفلاحتنا الدولة إلى التدخل العاجل لفض إشكالية منظومة الألبان في اقرب الآجال وتسليم المهنيين متسحقاتهم المتخلدة بالذمة، تجنبا لما سيؤول إليه الوضع في حالة عدم الاستجابة من ضرر كبير للفلاح المنتج للحليب والدولة التي ستضطر إلى استيراد الحليب بأسعار مرتفعة .

وأضاف محدثنا انه على الدولة أيضا تعديل الأسعار بما يتماشى مع متطلبات المرحلة لانه في حالة عدم وجود حلول جذرية ستعيش البلاد على وقع ازمة لم تعرفها من قبل، ولن يستطيع المواطن الحصول على الحليب حتى بالواسطة وفق قوله .

يذكر انه تم عقد جلسة عمل اشرف عليها وزير التجارة محمد مسيليني خصصت للنظر في وضعية منظومة الألبان والمقترحات الكفيلة بالنهوض بها في ظل الصعوبات التي يواجهها مختلف المتدخلين بهذا القطاع.
وقد استمع الوزير إلى أهم الإشكاليات التي تعرفها منظومة الألبان على المستويين : الإنتاج والتصنيع ومطالب الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب ومشتقاته.
وأكّد الوزير على ضرورة تفهّم الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمرّ به البلاد في ظل الوباء العالمي كوفيد 19 وما أسفر عنه من تداعيات على كبرى اقتصاديات العالم.
وفي سياق متّصل، أشار محمّد مسيليني إلى أهمية اعتماد آليتي التعديل والتحكّم في الكلفة حتي تحصل الفائدة للجميع وتتحقق المحافظة على ديمومة منظومة الألبان والنهوض بها.
وقد حضر الجلسة كل من رئيس الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب ومشتقاته وممثلين عن وزارات الفلاحة والصناعة والتجارة.

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.