Aller au contenu principal

الكاف: نقابة الفلاحين تؤكد تضرر مساحات كبرى من مزارع الحبوب جراء انحباس الأمطار

الكاف: نقابة الفلاحين تؤكد تضرر مساحات كبرى من مزارع الحبوب جراء انحباس الأمطار

قال رئيس نقابة الفلاحين بالكاف رؤوف الشابي ان مساحات كبرى من مزارع الحبوب بولاية الكاف تضررت جراء انحباس الأمطار لاسيما بجنوب الولاية، أين أتلفت بشكل يكاد يكون كليّا جلّ المساحات المزروعة حبوبا، باستثناء المرويّة منها.
وقال الشابي، أن أكثر من نصف المساحات المزروعة حبوبا وأعلافا، أتلفت ولم يعد هناك أي أمل في استرجاعها نتيجة طول فترة انحباس الأمطار، ما أثر سلبا على القطاع الفلاحي ككل، وفق تقديره.
وقد قدرت المساحات المتضررة، وفق نفس المصدر، بأكثر من 80 ألف هك من مجموع 190 ألف هك، تمت زراعتها هذه السنة بكامل الولاية بما دفع النقابة إلى مطالبة السلطات المعنية بإعلان هذه المناطق منكوبة والتعويض لأصحابها عن الأضرار التي لحقتهم عن طريق صندوق الجوائح، الذّي تم إحداثه للغرض وتفعيله إنطلاقا من السنة الماضية.
من جانبه دعا الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف، في بيان سلطات الإشراف بالجهة الى وضع حد للانبعاثات الملوثة الصادرة عن معمل اسمنت أم الأكليل بتاجروين، والتي تسببت في خسائر كبرى على المستوى الفلاحي وفي مشاكل صحية متعددة لمتساكني معتمديات تاجروين، والجريصة، والقلعة الخصبة الواقعة قريبا من المعمل، وفق نص البيان.

Ajouter un commentaire

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.